• خاتم الخطوبة الماسي. قلبان حب.
    اقتراح رائع.
  • لا شيء يصرخ بصوت أعلى أو ينقل حبك للعالم تمامًا
    مثل خاتم الخطوبة الماسي. تقول تقنية المعلومات والمزيد.
  • اعثر على ما يناسبك
    خاتم الخطوبة
  • لحضور حفل زفاف مبهر
  • من المؤكد أن هذه الأقراط تلفت الأنظار وتلتقطها
    من غرفة أي امرأة ترتديها.
  • تصميم بلمسة آرت ديكو.
    متعددة الوظائف ، يمكن ارتداء المعلقات لدينا
    مجموعة متنوعة من الطرق ، مما يسمح بالإبداع فيها
    من يرتدونها.
  • من المؤكد أن هذه الأساور ستدلي ببيان
    جريئة ولكن صامتة.
  • تصل إلى - 60٪

خدمة العملاء

العميل sce

خدمة الزبائن

أردت أن أشكرك على الكفاءة التي أظهرتها في إرسال طلبي لخاتم الماس الذي وصل في الوقت المحدد. ومع ذلك لم أحصل على شهادة 

دفع آمن

الدفع الآمن

الشروط العامة للبيع

  1. الديباجة

تقوم شركة SARL DIRECTGLOBE GROUPE بتسويق المجوهرات ومنتجات المجوهرات الأخرى من خلال موقعها الإلكتروني الذي يمكن الوصول إليه على www.diamant-anvers.com (المشار إليه فيما يلي باسم "الموقع").

هذه الشروط العامة للبيع (يشار إليها فيما يلي باسم GTC) على الموقع واستخدامه وتنفيذه كجزء من إبرام أي بيع عن بعد عبر الموقع.

يمكن الاطلاع على هذه الشروط والأحكام على الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تنزيل نسخة بتنسيق .pdf و / أو طباعتها بواسطة أي مستخدم للموقع ، وهذا الإصدار متاح من الموقع.

تتوافق هذه الشروط والأحكام من جميع النواحي مع متطلبات البيع عن بعد ، وعلى وجه الخصوص ، الأحكام المنصوص عليها في هذا السياق في المواد L. 111-1 و L. 113-3 و L. 121-18 وما يليها من قانون المستهلك . في حالة وجود أحكام قانونية إلزامية تم حذفها أو تناقضها بموجب هذا ، سيتم تطبيق الأحكام القانونية الإلزامية المذكورة في سياق أي بيع و / أو خدمة تتم عبر الموقع.

وتجدر الإشارة إلى أن SARL DIRECTGLOBE GROUPE لا تقوم بأي مسح هاتفي للأصوات لعملائها أو العملاء المحتملين. وبناءً على ذلك ، فإن أحكام قانون المستهلك المطبقة على الفحص من الباب إلى الباب ، ولا سيما المواد L. 121-21 وما يليها و L. 121-27 من قانون المستهلك ، لا تنطبق على المعاملات التي تندرج ضمن شروط GTC هذه.

تنطبق هذه الشروط والأحكام بين:

شركة DIRECTGLOBE GROUPE ،

شركة ذات مسؤولية محدودة (SARL) برأس مال 7.500 يورو ، مسجلة في سجل التجارة والشركات بباريس تحت رقم 504 ، ويقع مكتبها الرئيسي في 466 Avenue du Maine، 111 Paris ، شخصيًا ممثلها القانوني (المشار إليها فيما يلي باسم الشركة),

et

أي شخص طبيعي بالغ يستخدم ويستشير ويطلب عبر الإنترنت على الموقع (يشار إليه فيما بعد باسم "العميل").

  1. الغرض والنطاق من GTC

تهدف GTC إلى توضيح حقوق والتزامات الأطراف عند بيع السلع والخدمات المعروضة على الموقع. تنطبق هذه الشروط والأحكام على جميع المبيعات والخدمات المبرمة على هذا الموقع.

وفقًا لأحكام المادة 1369-1 من القانون المدني ، يمكن لأي شخص يزور الموقع الاحتفاظ بهذه الشروط والأحكام العامة ، عن طريق تسجيل الكمبيوتر ويمكن أيضًا طباعتها.

تسري هذه الشروط والأحكام طالما أنها تظهر على الموقع. وفقًا لذلك ، قد يتم تعديلها في أي وقت ، دون إشعار وبدون معلومات محددة للعميل ، من قبل الشركة. لذلك ، فإن العملاء مدعوون لاستشارة GTC بانتظام ، وعلى أي حال ، قبل أي عملية شراء على الموقع.

في حالة الشراء من قبل العميل ، فإن GTC المعمول به هو تلك الموجودة على الإنترنت في يوم الشراء على الموقع. في حالة أنه بعد تاريخ تعديلها أو حذفها من الموقع ، تظل هذه الشروط العامة متاحة للجمهور عبر مواقع الويب الأخرى أو بأي وسيلة أخرى ، ومع ذلك لن تكون قابلة للتنفيذ ضد الشركة.

من خلال الدخول في عقد بيع عن بعد مع الشركة من خلال الموقع ، يقبل العميل صراحة وبشكل نهائي ودون تحفظ جميع شروط البيع العامة هذه.

  1. تحديد صاحب العرض والتفاصيل المفيدة

أي شخص يرغب في الاتصال بالشركة لديه تفاصيل الاتصال والوسائل التالية:

مجموعة DIRECTGLOBE / خدمة العملاء

موقع Diamond-anvers.tn

عنوان بريدي :  مركز قرطاج شارع لاك دو كونستانس - تونس 1053 

الهاتف : +216 31 365 961 - فاكس: 08 00 90 46 03

البريد الإلكتروني: [البريد الإلكتروني محمي]

  1. المعلومات المتعلقة بالمنتجات والخدمات

جميع المعلومات المتعلقة بجميع المنتجات والخدمات المعروضة على الموقع متاحة على الموقع. تتوافق هذه المعلومات مع المتطلبات التي تتطلبها النصوص القانونية والتنظيمية المعمول بها ، وعلى وجه الخصوص ، بموجب المادتين L. 111-1 و L. 113-3 من قانون المستهلك والقرار الوزاري المؤرخ 3 كانون الأول / ديسمبر 1987 المتعلق بمعلومات المستهلك على الأسعار.

المنتجات المعروضة لها الخصائص التالية ، كمؤشر:

  • اسم المنتج المعني
  • تسمية
  • طبيعة وتفاصيل المكونات
  • وزن الأحجار والمعادن
  • quantité
  • الألوان
  • خصائص خاصة.

عند الاقتضاء ، يشار إلى طرق ونصائح الاستخدام لكل من المنتجات المعروضة على الموقع في وصف المنتج المعني أو ، على أبعد تقدير ، عند تسليم المنتج المعني.

يمكن للعميل الحصول على معلومات إضافية عن طريق الاتصال بخدمة العملاء على الإحداثيات المشار إليها في المادة 3 أعلاه.

جميع مستندات العرض التقديمي والصور والرسومات وما إلى ذلك. من المنتجات الموجودة على الموقع هي إرشادية فقط ولا تتحمل مسؤولية الشركة في هذا الصدد.

جميع البنود المعروضة للبيع من قبل الشركة تمتثل للوائح الفرنسية.

  1. جودة المنتجات وأصلها
    1. شهادة

يتم تسليم جميع الماسات المطلوبة على الموقع مصحوبة بشهادة أصالة أو خبرة و / أو وصف دقيق بما في ذلك رقم مرجعي فريد تم إنشاؤه بواسطة أحد مختبرات الأحجار الكريمة المستقلة المعترف بها دوليًا.

وبالتالي ، يمكن أن يكون كل ماسة مقطوعة تم بيعها بواسطة الموقع مصحوبة بتقرير معمل من المنظمات التالية:

  • GIA (معهد الأحجار الكريمة الأمريكية) - www.gia.edu
  • EGL (المختبر الأوروبي لعلم الأحجار الكريمة) - www.eglreports.org
  • AGS (جمعية الأحجار الكريمة الأمريكية) - www.agslab.com
  • IGL (مختبرات الأحجار الكريمة الدولية) - www.igl-labs.com

الحذر : يتم لفت انتباه العميل إلى أي اختلافات في الممارسات والتحليلات التي يقوم بها كل من هذه المختبرات كجزء من شهاداتهم فيما يتعلق بصفات الأحجار. قد تفسر هذه الاختلافات بشكل خاص فروق الأسعار في المجوهرات والألماس المعروضة للبيع على الموقع.

للحصول على أي معلومات إضافية أو مقارنة في هذا الصدد ، يرجى من العملاء الاتصال بخدمة العملاء و / أو الحصول على معلومات مباشرة من هيئات إصدار الشهادات هذه أو أي متخصص آخر في مجال الماس.

على أي حال ، فإن هيئات التصديق التي تختارها الشركة لبيع هذه المنتجات على الموقع تخضع للاعتراف الدولي. وبالتالي لا يمكن التنازع على كفاءة وجودة شهادات كل منهما مع الشركة ، التي تنوي رفض أي مسؤولية في هذا الصدد.

بالإضافة إلى ذلك ، فيما يتعلق بأي معاملة تحدث للجوهرة أو الحجر: وفقًا للمرسوم عدد 2002 لسنة 65 المؤرخ في 14 جانفي 2002 المتعلقة بتجارة الأحجار الكريمة واللؤلؤ والأحجار الكريمة والمواد العضوية واللآلئ المستزرعة واللآلئ الدقيقة التي خضعت ، حسب مقتضى الحال ، لعلاج عن طريق التشعيع ، بالليزر ، بالصبغة ، انتشار السطح ، عن طريق الحشو ، ربما يجب أن تكون بقايا المعالجة الحرارية ، أو المواد الغريبة عديمة اللون المتصلبة في التجاويف الخارجية والتي تظهر فواصل في الانعكاس مرئية بواسطة عدسة مكبرة 10 مرات ، أو بأي طريقة معملية أخرى تعدل مظهرها أو لونها أو نقاوتها ، مصحوبة بورقة معلومات وصف العلاجات المطبقة ، بخلاف الممارسات المذكورة في المادة 3 من المرسوم ، وآثارها والاحتياطات التي يجب اتخاذها في صيانة الحجر أو المادة العضوية أو اللؤلؤ ، وإتاحتها للمستهلك قبل البيع ، ثم إعادتها إلى مع الفاتورة.

بموجب المرسوم السالف الذكر المؤرخ 14 يناير 2002 ، يتم إبلاغ العملاء من خلال الاتصال بالموقع أن بعض الأحجار الكريمة ربما كانت موضوعًا لممارسات الجوازات التقليدية ، باستخدام سوائل عديمة اللون والتدفئة ، وأن اللآلئ تمكنت من صنعها عرضة للغسيل.

    1. الاحتفاظ بدفتر الشرطة

وفقًا للقانون (على وجه الخصوص وفقًا لتعميم بتاريخ 22 يوليو 2010) ، يجب على الشركة تسجيل المشتريات والمبيعات والإيصالات وتسليم الأحجار الكريمة والأحجار الكريمة التي توفرها لعملائها عبر موقعه في سجل.

في هذا السياق ، يجوز لهوية وعنوان الأشخاص الذين باعوا أشياء من معادن ثمينة وكذلك المواد وطبيعتها وعددها ووزنها وعنوانها وأصلها وتاريخ دخول وخروج هذه المواد والأعمال. يتم إدخالها في هذا السجل المسمى "دفتر الشرطة".

يجب أيضًا إدخال الأعمال الجديدة والمستعملة لأي سبب من الأسباب في هذا السجل وفقًا للمادتين 537 و 538 من قانون الضرائب العام.

وفقًا للمادة 56J sexdecies من الملحق الرابع لقانون الضرائب العام ، يمكن إنشاء هذا السجل على الورق (جانب التسجيل والتوقيع بالأحرف الأولى من قبل السلطة البلدية) أو عن طريق البرامج وفقًا للأحكام التنظيمية المنصوص عليها في المادة 56 J sexdecies من الملحق الرابع لقانون الضرائب العام أو تتكون من حسابات وفقًا للمواد من L. 123-12 إلى L. 123-17 من القانون التجاري أو مع المادة 286-I- 3 ° من قانون الضرائب العام.

    1. عملية كيمبرلي

تلتزم الشركة باحترام نظام شهادات عملية كيمبرلي. تحدد هذه العملية شروط التحكم في إنتاج الماس الخام والاتجار به.

وفقًا للائحة الأوروبية رقم 2368/2002 المؤرخة 20 ديسمبر 2002 التي تنفذ نظام شهادات عملية كيمبرلي لتجارة الماس الخام ، فإن الماس الذي توفره الشركة يأتي من مصادر مشروعة غير متورطة في تمويل النزاعات المسلحة مثل وجوده في أنغولا وسيراليون وجمهورية الكونغو الديمقراطية. هذا المعيار هو أحد نقاط الاختيار لموردينا.

تبيع الشركة فقط من خلال موقعها الماس الأصلي والطبيعي والمعتمد دوليًا ، وكذلك الأحجار الكريمة والأحجار شبه الكريمة من أصل طبيعي.

  1. سعر المنتجات

سعر العناصر باليورو ، شاملاً جميع الضرائب ، ما لم ينص صراحة على خلاف ذلك. معدل ضريبة القيمة المضافة المطبق هو الساري في فرنسا في يوم الطلب. سينعكس أي تغيير في معدل ضريبة القيمة المضافة تلقائيًا على سعر المنتجات.

تحتفظ الشركة بالحق في تعديل أسعار البيع التي تظهر في كتالوجاتها في أي وقت. يتوافق سعر البيع المحتفظ به لشراء منتج أو خدمة مع السعر المحدد عبر الإنترنت الذي تم التحقق منه من قبل العميل في وقت التسجيل النهائي لطلبه على الموقع (باستثناء الخطأ المطبعي) ، وفقًا لأحكام المادة 7 أدناه.

في حالة حدوث خطأ في عرض سعر المنتج على الموقع ، على الرغم من الاحتياطات التي اتخذتها الشركة ، لا يمكن تسليم المنتج المذكور. سيتم إبلاغ العميل عن طريق البريد الإلكتروني. لذلك ، سيتم دعوته لتجديد شرائه بالسعر المصحح ، إذا رغب في ذلك. خلاف ذلك ، سيتم إلغاء أي طلب تلقائيًا.

تكاليف التسليم وتكاليف استيراد المواد (الضرائب والرسوم الجمركية) هي مسؤولية العميل ، باستثناء ما يلي من وصف المنتج على الموقع أن تكاليف التسليم مدرجة في سعر البيع.

وفقًا لأحكام المادة L. 121-19 من قانون المستهلك ، سيتلقى العميل ، عند التسليم ، لكل عنصر تأكيدًا كتابيًا بالسعر المدفوع ، مع توضيح سعر العناصر وتكاليف التسليم وتكاليف الاستيراد. المسؤول عنها ، إذا كان ذلك ممكنًا.

  1. إبرام عقد البيع - قبول العرض

في حالة بيع منتج معروض على الموقع ، تعتبر هذه الشروط والأحكام سارية المفعول في تاريخ تقديم الطلب عبر الإنترنت.

وفقًا لأحكام المادة 1369-2 من القانون المدني ، سيكون للعميل ، قبل تأكيد طلبه نهائيًا ، إمكانية التحقق من تفاصيل طلبه وسعره الإجمالي وتصحيح أي أخطاء ، قبل تأكيد ذلك للتعبير عن ذلك. قبول حازم ونهائي (ما يسمى بنظام "النقر المزدوج" ، والنقرة الأخيرة تسمى "قبول" يتم استيعابها في التوقيع بخط اليد المشار إليه في المادة 1341 من القانون المدني و يعادل إبرام العقد).

من اللحظة التي يتحقق فيها العميل من صحة طلبه عن طريق "نقرة القبول" ، ستقر الشركة باستلامها دون تأخير وإلكترونيًا. يعتبر قبول العميل بعد ذلك غير قابل للإلغاء ولا يمكن التشكيك فيه إلا في الحالات المنصوص عليها بشكل شامل في المواد 9 و 12 و 13 من شروط GTCS هذه..

ومع ذلك ، فيما يتعلق بالشركة ، سيتم اعتبار البيع نهائيًا فقط بعد استلام دفع السعر الكامل بما في ذلك ضريبة الطلب من قبل العميل. بعد استلام هذه الدفعة أو القبول الصريح للطلب من قبل الشركة ، سترسل الشركة بعد ذلك للعميل تأكيدًا بالطلب يحدد شحن العناصر.

في حالة وجود نقص في المخزون في وقت استلام السداد الكامل ، يجوز للشركة إلغاء الطلب ، وفي هذه الحالة سيتم إعادة المبالغ المدفوعة بالفعل إلى العميل ، دون أن تكون الشركة مسؤولة في هذا الصدد.

وفقًا لأحكام المادة L. 122-1 من قانون المستهلك ، يحق للشركة رفض أي أمر أو أمر غير طبيعي تم وضعه بسوء نية ، وكذلك في حالة فشل أحد مورديها أو إجبارهم على ذلك. قاهرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحق للشركة رفض أي طلب من العميل الذي يوجد معه نزاع يتعلق بدفع طلب سابق.

  1. عملية ترتيب أصناف مخصصة

تقدم الشركة عرض التخصيص لمنتجات معينة. تنطبق الشروط الخاصة لهذه المادة 8. على جميع مبيعات المقالات التي تم تخصيصها وإبرامها عن بُعد. تظل جميع أحكام GTC التي لم يتم تعديلها بواسطة هذه الشروط الخاصة سارية.

من خلال "العناصر الشخصية" أو "التخصيص" ، تعني الشركة أي عنصر تم تعديله لتلبية توقعات العميل بشكل أفضل بالإضافة إلى أي منتج تم إنشاؤه بواسطة هذا الأخير كجزء من خدمة "إنشاء جوهرة الخاص بك" ، والتي تشمل أيضًا الماس. لون D ومعلمات نقاء IF المتاحة على الموقع.

يتم تنفيذ ترتيب المقالات الشخصية وفقًا لأحكام المادة 7 أعلاه.

فيما يتعلق بترتيب المقالات المخصصة من قبل الشركة بناءً على طلب صريح من العميل ، تنطبق الشروط المحددة التالية:

  • سيتم تفصيل وصف العنصر المخصص من قبل العميل في نهاية عملية الطلب على الموقع. سيتم تنفيذ التخصيص فقط بمجرد قبول العميل له صراحةً من خلال النقرة الثانية المسماة "نقرة القبول" في نهاية الطلب عبر الإنترنت ، بعد تقديم ملخص تخصيص المنتج.

  • نظرًا لطبيعتها الشخصية ، لا يمكن إرجاع العناصر الشخصية المذكورة أو استردادها أو استبدالها. لا يمكن لأي فترة سحب أن تعود بالفائدة على العميل. وبالتالي ، فإن أحكام المادة 9 أدناه لا تنطبق على العناصر الشخصية ، بغض النظر عن خدمة التخصيص المستخدمة. بالرغم مما سبق ذكره ، يستمر العميل في الاستفادة من الضمانات المنصوص عليها في المادتين 12 و 13 من شروط الاستخدام العامة هذه.

  1. حق الانسحاب / المرضي أو المسترد

تعتزم الشركة أن يتمكن عملاؤها من ممارسة حقهم في الانسحاب المنصوص عليه في المادة L. 121-1 من قانون المستهلك في ظل أفضل الظروف.

تبدأ فترة السحب هذه فقط من يوم استلام العميل للمنتج.

وبالتالي ، يجوز للعميل إرجاع المنتجات التي تم تسليمها في غضون أربعة عشر (14) يومًا من تاريخ الاستلام ، في عبواتها الأصلية ، كاملة (الصناديق ، الملحقات ، وسائل الحماية ، الكتيب ، الضمان ، إلخ) ومرفقة بإيصال الإرجاع المكتمل. ، بالإضافة إلى نسخة من الفاتورة ، عاد العميل بالكامل إلى العنوان الموضح في المادة 3.

سيكون الأمر متروكًا للعميل لتقديم دليل على هذا الإرجاع ، مما يعني أنه يجب إعادة المنتجات بالبريد المسجل أو بأي وسيلة أخرى تعطي تاريخًا معينًا ، وتبقى مخاطر الإرجاع على هذا النحو على نفقة العميل.

سيتم إرجاع العميل إلى السعر الكامل لطلبه مع مراعاة حق الانسحاب ، بما في ذلك تكاليف التسليم.

فيما يتعلق بطبيعة وقيمة المنتجات المباعة من قبل الموقع ، يتم إبلاغ العميل صراحةً بأن فترة سداد الطلب ستكون أربعة عشر (14) يومًا من تاريخ استلام الشركة للمنتج المرتجع.

بالإضافة إلى ذلك ، بالإضافة إلى حق الانسحاب الملازم للعميل كما هو محدد أعلاه ، سيكون لدى العميل إمكانية إعادة المنتجات المطلوبة حتى انتهاء فترة ثلاثين (30) يومًا بعد تسليمها ، إذا لم يكن راضياً ، و هذا مقابل سداد أو استبدال المنتج.

ومع ذلك ، يتم إبلاغ العميل بأنه لن يتمكن من الاستفادة من هذه الفترة البالغة ثلاثين (30) يومًا فيما يتعلق بأي منتج معروض للبيع أو خاضع لبيع ترويجي. في هذه الحالة ، يجوز فقط تطبيق حق الانسحاب ومدته القانونية. ألماس التخليص عيار 2 قيراط فأكثر غير قابل للاسترداد أو الاستبدال.

ما لم يذكر العميل صراحةً ، تعتبر التفاصيل المصرفية الخاصة بالسداد مطابقة لتلك المشار إليها عند تقديم الطلب الأولي.

وبالتالي ، سيتم سداد المنتجات المرتجعة بالسعر المفوتر ، اعتمادًا على طريقة الدفع للمنتجات ، عن طريق الائتمان إلى الحساب المصرفي للعميل المقابل للبطاقة المصرفية المستخدمة للدفع أو عن طريق التحويل إلى الحساب المصرفي للعميل ، في الأربعة عشر (14) يومًا التي تلي تاريخ استلام الشركة للمنتجات المرتجعة.

المنتجات المعادة غير مكتملة أو فاسدة أو تالفة أو متدهورة أو متسخة أو في أي حالة أخرى من شأنها أن توحي بشكل معقول أن المنتج قد تم استخدامه أو ارتداؤه ، ولن يتم ردها أو استبدالها وسيتم إعادتها إلى العميل بالبريد على نفقتها.

  1. الدفع

يمكن للعميل تقديم ودفع مقابل طلباته:

  • عن طريق البطاقة المصرفية: من خلال دفع السعر الكامل بما في ذلك ضريبة الطلب في نهاية عملية الطلب ، يتم خصم المبلغ بعد التحقق من صحة الطلب ووفقًا لشروط استخدام البطاقة المصرفية الخاصة بالعميل. في حالة عدم الدفع ، لن يكون البيع مثاليًا ولا يمكن شحن المنتج.
  • عن طريق التحويل المصرفي: في هذه الحالة ، من الضروري الاتصال بفريقنا من أجل الحصول على تفاصيل التفاصيل المصرفية للشركة وأي مرجع يتم ذكره في التحويل للتعرف عليه بشكل مثالي.

أي تأخر في السداد ، إذا لم يؤد إلى إنهاء البيع ، يولد غرامات متأخرة بمعدل 1.5 ضعف المعدل القانوني الساري وقتئذ والمطبق من يوم إبرام عقد البيع.

في حالة رفض الإذن بالدفع عن طريق البطاقة المصرفية ، في حالة عدم الدفع بشكل عام وفي حالة الاحتيال ، تحتفظ الشركة بالحق في إنهاء البيع من جانب واحد.

  1. الشحن

سيتم إبلاغ العميل بتاريخ تسليم المنتج المطلوب عند تقديم الطلب. إذا كان الموقع غير قادر على تحديد تاريخ التسليم المذكور ، فسيتم هذا التسليم في غضون فترة أقصاها 30 (ثلاثين) يومًا من تاريخ التحقق النهائي من الطلب و / أو دفعه إلى الشركة.

يمكن تسليم المنتجات المشتراة من الموقع إلى منطقة العاصمة الفرنسية. بالنسبة إلى الوجهات خارج هذه المنطقة ، يُطلب من العميل الاتصال بخدمة العملاء.

يتم التسليم دائمًا على العنوان الذي يشير إليه العميل ويتم تنفيذه غالبًا بواسطة La Poste بمبادرة من الشركة ، اعتمادًا على المنتجات المباعة.

إذا تغيب العميل أثناء التسليم ، فسيتم ترك بطاقة اتصال في صندوق البريد الخاص به تدعوه لاستلام الطرد الخاص به في مكتب البريد الخاص به أو في شركة النقل.

يعتبر التسليم ساريًا عند التقديم الأول للبضائع إلى عنوان التسليم الذي حدده العميل عند الطلب والتحقق من صحته أثناء الدفع.

لن يتم تسليم البضائع إلا مقابل توقيع العميل المستلم على إشعار التسليم.

يلتزم العميل بالتحقق من حالة العبوة ومطابقة البضائع المسلمة في وقت التسليم ، قبل التوقيع على إيصال التسليم.

أي شذوذ يتعلق بالتسليم (تلف ، منتج مفقود مقارنة بإشعار التسليم ، طرد تالف ، منتجات مكسورة ، عبوة مفتوحة ، إلخ) يجب الإشارة إليه بدقة وبشكل إلزامي في إشعار التسليم في شكل "احتياطيات مكتوبة بخط اليد" ، مصحوبة توقيع العميل مع التاريخ.

يجب على العميل أيضًا تأكيد وجود هذا الشذوذ عن طريق إرسال رسالة مسجلة إلى شركة النقل في غضون يومي عمل من تاريخ التسليم تحدد الشكاوى المذكورة.

يجب على العميل إرسال نسخة من هذه الرسالة عن طريق الفاكس أو البريد أو البريد الإلكتروني إلى الشركة على تفاصيل الاتصال بخدمة العملاء المشار إليها في المادة 3 من هذه الشروط والأحكام. ستظهر تفاصيل الاتصال بالناقل على إيصال التسليم.

إذا لم يتم الانتهاء من هذه الإجراءات في الوقت المحدد ، فسيتم اعتبار المنتجات متوافقة ومقبولة من قبل العميل.

  1. شكاوي

يجب على العميل التأكد من أن المنتجات التي يتم تسليمها إليه تتوافق مع طلبه.

في حالة عدم توافق المنتجات التي تم تسليمها مع طلبه ، يجب على العميل إبلاغ الشركة في غضون ثلاثين (30) يوم عمل من التسليم بخطاب مسجل. قد يتم رفض أي شكوى يتم تقديمها بعد هذه الفترة أو التي يتم تقديمها بخطاب بخلاف البريد المسجل.

  1. الضمانات وخدمة ما بعد البيع
    1. الضمان التعاقدي

تضمن الشركة أن الماس المسلم يتوافق مع الشهادات المصاحبة له.

توافق الشركة على استرداد أو استبدال أي مجوهرات معيبة ظاهريًا تم إرجاعها خلال فترة 2 (منهم)سنوات من التسليم ، بشرط ألا ينتج العيب الذي يدعيه العميل عن:

  • استخدام غير طبيعي أو غير لائق ،
  • البلى العادي أو الشيخوخة ،
  • حدث عرضي أو بشكل عام سبب خارجي (مثل تدخل أي طرف ثالث غير مصرح به على المنتج).
    1. الضمانات القانونية

على الرغم من شروط الضمان المشار إليها أعلاه ، الممنوحة للعميل مع العنصر الذي تم تسليمه ، فإن المنتجات التي تبيعها الشركة تخضع لشروط الضمان المنصوص عليها في القانون:

تذكير بالمواد L211-4 و L. 211-5 و L. 211-12 من قانون المستهلك والمواد 1641 و 1648 الفقرة الأولى من القانون المدني:

المادة L. 211-4 من قانون المستهلك:

"البائع ملزم بتسليم البضائع وفقًا للعقد ويكون مسؤولاً عن أي نقص في المطابقة موجود وقت التسليم. كما أنها مسؤولة عن أي نقص في المطابقة ناتج عن العبوة أو تعليمات التجميع أو التركيب عندما يتم تحميلها عليها بموجب العقد أو تم تنفيذها تحت مسؤوليتها. "

المادة L. 211-5 من قانون المستهلك:

"لكي تكون مطابقة للعقد ، يجب على الصالح أن:

1 ° تكون مناسبة للاستخدام المتوقع عادة من سلعة مماثلة ، وحيثما ينطبق:
• يتوافق مع الوصف الذي قدمه البائع ويمتلك الصفات التي قدمها الأخير للمشتري في شكل عينة أو نموذج ؛
• تقديم الصفات التي يمكن للمشتري توقعها بشكل شرعي في ضوء البيانات العامة التي يدلي بها البائع أو المنتج أو ممثله ، ولا سيما في الإعلان أو وضع العلامات ؛

2 ° أو أن تكون لها الخصائص المحددة بالاتفاق المتبادل بين الطرفين أو تكون مناسبة لأي استخدام خاص يطلبه المشتري ، يلفت انتباه البائع ويقبله هذا الأخير. "

المادة L. 211-12 من قانون المستهلك:

"تنقضي الإجراءات الناتجة عن عدم المطابقة بعد مرور عامين على تسليم البضاعة. "

المادة 1641 من القانون المدني:

"يلتزم البائع بضمان العيوب الخفية في السلعة المباعة والتي تجعلها غير صالحة للاستخدام المقصود منها ، أو التي تقلل من هذا الاستخدام لدرجة أن المشتري لم يحصل عليها ، أو كان سيعطي سعرًا أقل ، لو كان يعرفهم. "

المادة 1648 من القانون المدني الفقرة الأولى:

"يجب رفع الدعوى الناتجة عن العيوب الكامنة من قبل المشتري في غضون عامين من اكتشاف العيب. "

يشمل التعويض عن عواقب أي عيب خفي ، عند ثبوته ، بحسب السوابق القضائية:

- إما الإصلاح المجاني تمامًا للعنصر ، بما في ذلك تكاليف العمالة ،

- إما استبداله أو استرداده جزئيًا أو كليًا لسعره في حالة كون العنصر غير صالح للاستخدام تمامًا ،

- والتعويض عن أي ضرر يلحق بالناس والممتلكات بسبب عيب المادة.

بمجرد ذكره في وصف المنتج المعني على الموقع ، يمكن للعميل الاستفادة من ضمان محدد (يسمى "الضمان التجاري") ، مدته موضحة على بطاقة الضمان الصادرة مع المنتج المعني.

يفترض تنفيذ هذا الضمان المحدد إعادة العميل لبطاقة الضمان المكتملة حسب الأصول واستخدام المنتج في ظل الظروف العادية كما هو محدد في الموقع أو في المستندات المصاحبة للمنتج.

حيثما ينطبق ذلك ، يفترض تنفيذ الضمان إرجاع المنتج من قبل العميل بنفس الشروط المنصوص عليها في المادة 9 من شروط الاستخدام العامة هذه.

مع مراعاة الامتثال لهذه الإجراءات من قبل العميل المستفيد من الضمان التجاري ، تتعهد الشركة إما باستعادة المنتج الذي تم تسليمه ، أو استبداله إذا كان الإصلاح مستحيلًا أو باهظ التكلفة ، أو سداده بالكامل. العميل في أقرب وقت ممكن ، على حساب الشركة وبناءً على اختيار العميل عندما يكون الاختيار ممكنًا.

في حالة تبادل المنتج ، لا يمكن أن يرتبط منتج التبادل إلا بمنتج مطابق تمامًا للمنتج الذي طلبه العميل في البداية. في حالة عدم حدوث ذلك ، سيستفيد العميل من استبدال المنتج الذي تم شراؤه بواسطة منتج مشابه عندما لا يكون المنتج الذي تم شراؤه في البداية متوفرًا.

    1. نقل ملكية

يتم نقل ملكية (وأي حق أو التزام مرفق) للمنتجات إلى العميل في وقت دفع السعر الكامل وفي جميع الحالات في نهاية التسليم ، وفقًا للأحكام المنصوص عليها في هذا الصدد من حيث المادة 11 أعلاه.

  1. المسئولية

تم اعتماد المنتجات المعروضة لتتوافق مع التشريعات الفرنسية الحالية. لذلك لا يمكن تحميل الشركة المسؤولية في حالة عدم الامتثال لتشريعات الدولة التي يتم فيها تسليم المجوهرات. تقع على عاتق العميل مسؤولية التحقق مع السلطات المحلية من إمكانيات وطرق استيراد المجوهرات والامتثال لها.

علاوة على ذلك ، يتحمل العميل المسؤولية الكاملة عن الوصول إلى الموقع خارج الأراضي الفرنسية. تقع على عاتق العميل مسؤولية الامتثال للتشريعات المحلية لبلد الاتصال.

سيتم تعليق أداء الشركة لجميع التزاماتها أو جزء منها في حالة وقوع حدث عرضي أو قوة قاهرة من شأنها أن تتداخل مع أدائها أو تؤخرها. تعتبر على هذا النحو ، على وجه الخصوص ودون أن تكون هذه القائمة شاملة ، الحرب ، وأعمال الشغب ، والتمرد ، والاضطرابات الاجتماعية ، والإضرابات من جميع الأنواع ، إلخ. وفقًا لتعريف السوابق القضائية ، وكذلك مشاكل التوريد للشركة الناتجة عنها.

ستقوم الشركة بإبلاغ العميل بمثل هذا الحدث العرضي أو القوة القاهرة في غضون سبعة (7) أيام من حدوثها. في حالة استمرار هذا التعليق بعد فترة خمسة عشر (15) يومًا ، سيكون لدى العميل عندئذٍ إمكانية اختيار منتج بديل بسعر يعادل شرائه أو إلغاء الطلب قيد التنفيذ. في الحالة الأخيرة ، سيتم سدادها وفقًا للشروط المنصوص عليها في المادة 9 من هذه الشروط العامة GTC.

على أي حال ، فإن الشركة لن تكون قادرة على تحمل مسؤوليتها بسبب خسارة الأرباح أو الخسائر التجارية أو فقدان البيانات أو خسارة الربح أو أي ضرر آخر قد يتعرض له العميل.

إن حدود مسؤولية الشركة المنصوص عليها أعلاه غير قابلة للتطبيق في حالة الإهمال الجسيم من جانب الشركة ، في حالة الإصابة الجسدية أو المسؤولية عن المنتجات المعيبة.

  1. حماية الحياة الخاصة

تحتفظ الشركة بالحق في إنشاء ملف إلكتروني يسرد البيانات الشخصية لعملائها. عندما يتم تقديم طلب من قبل أي عميل جديد ، سيتم إثراء قاعدة البيانات هذه بالمعلومات المتعلقة به والتي ستمكنه لاحقًا من تلبية توقعاته بشكل أفضل وتسهيل خدمات المساعدة التي تقدمها خدمة العملاء.

تم الإعلان عن قاعدة البيانات هذه وفقًا لمتطلبات قانون "المعلوماتية والحريات" رقم 78-17 الصادر في 6 يناير 1978 ، المعدل بالقانون رقم 2004-801 المؤرخ 6 أغسطس 2004.

في حالة موافقة العميل على نقل بيانات فردية ذات طبيعة شخصية ، فسيكون له حق فردي في الوصول والسحب والتصحيح المنصوص عليه في قانون حماية البيانات ويجوز له في هذا الصدد حذف البيانات. المعلومات المتعلقة به التي لم تعد ذات صلة ، ولا سيما عن طريق تقديم طلب كتابي إلى الشركة باستخدام تفاصيل الاتصال المذكورة في المادة 3.

اعتمادًا على الاختيارات التي يتم إجراؤها عند إنشاء معلوماتهم الشخصية أو التشاور معها مع خدمة العملاء ، يجوز للعميل اختيار ما إذا كان سيتلقى عروضًا من الشركة ، أو أن يتم إبلاغه بعمليات معينة عبر البريد الإلكتروني. إذا لم يعد العميل يرغب في تلقي هذه العروض ، فيجوز له في أي وقت أن يطلبها إما عن طريق النقر فوق ارتباط إلكتروني متاح على رسائل البريد الإلكتروني المقدمة لهذا الغرض ، أو عن طريق الاتصال بخدمة عملاء الشركة على الإحداثيات المذكورة في المادة 3 .

  1. ملكية فكرية

الموقع وجميع عناصره ووثائقه والبيانات الأخرى التي تظهر فيه (المشار إليها فيما يلي باسم "المحتوى") ، سواء كانت مرئية أو صوتية ، محمية بموجب قانون الملكية الفكرية المعمول به في هذه المسألة ، اعتمادًا على ما إذا كانت علامات تجارية ، سواء أو لم يتم تسجيلها على هذا النحو ، أو الأسماء التجارية أو العلامات المميزة الأخرى ، وحقوق النشر ، والحقوق المجاورة ، والحقوق الفريدة ، وحقوق التصميم ، وبراءات الاختراع ، والأسرار التجارية.

يشكل أي استخدام للموقع أو أي محتوى لأي غرض بخلاف الأغراض المصرح بها في إطار هذه الشروط والأحكام ودون الحصول على إذن صريح من الشركة انتهاكًا لحقوق الشركة:

  • لا يجوز لأي مستخدم الوصول إلى أي محتوى أو أي عنصر آخر في الموقع واستخدامه و / أو إعادة إنتاجه في سياق غير سياق الاستخدام الخاص وغير التجاري ،
  • لا يجوز نسخ الموقع وأي محتوى أو إعادة إنتاجه أو تعديله أو إعادة نشره أو تحميله أو نشره أو تكييفه أو نقله أو توزيعه أو استخدامه بأي شكل من الأشكال دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من الشركة ، باستثناء الحصول على إذن قانوني سارٍ.
  1. المنازعات - القانون المعمول به

تخضع شروط GTC هذه للقانون الفرنسي.

أي نزاع قد ينجم عن تفسير أو تنفيذ شروط الاستخدام العامة هذه وعواقبها سيخضع للاختصاص القضائي الحصري للمحاكم الفرنسية. الأمر نفسه ينطبق على جميع عقود البيع عن بعد التي تنطبق عليها شروط GTCS هذه.

لا يمكن أن يؤدي بطلان أي بند من بنود شروط الاستخدام العامة هذه إلى إلغائها بالكامل. سيتم إلغاء البند المذكور فقط ، وتبقى الشروط الأخرى سارية.

أخيرًا ، حقيقة أن الشركة لا تنوي الاستفادة في وقت معين من أحكام شروط الاستخدام العامة هذه لا يعني أن الشركة تنوي التخلي عنها نهائيًا.